in

رحلة طنجة-باريس تتحول إلى كابوس

عاش ركاب رحلة جوية تربط طنجة بباريس كابوسا حقيقيا، مباشرة بعد إقلاع الطائرة التي تقلهم.

لم تسير الأمور كما هو مخطط لها بالنسبة لركاب الرحلة التي كانت من المقرر أن تتجه من طنجة إلى باريس يوم الجمعة 9 فبراير. إد أفادت الصحيفة المغربية الأخبار أن محرك الطائرة التي اصطدمت بعصفور تعطل بعد إقلاع الطائرة مباشرة من مطار ابن بطوطة . يضاف إلى هذا الحادث هبوب رياح شديدة في طنجة أدت إلى تعطيل الطائرة التي تضرر محركها. وفي مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهد بعض الركاب وهم في حالة إغماء والبعض الآخر في حالة ذعر.

وتم إبلاغ الركاب بطبيعة هذا الحادث بعد إقلاع الطائرة مباشرة وبالهبوط الاضطراري بمطار الرباط سلا حتى يتم إيجاد حل آخر لنقلهم إلى باريس. وبعد هبوطهم بمطار الرباط سلا، أُبلغ الركاب أن طائرة أخرى كانت في انتظارهم بمطار فاس. إلا أنهم، فور صعودهم إلى الحافلة، تفاجأوا بأن الحافلة كانت متجهة نحو طنجة.

وحاول الركاب الغاضبون منع سائق الحافلة من سلوك طريق فاس، حيث  زاد غضب الركاب و حدث مشاجرات مع السائق. و تدخلت مصالح الدرك الملكي للتهدئة. ووافق الركاب أخيرا على نقلهم إلى مطار طنجة. وعند وصلوهم إلى هناك، كانت  مفاجأة أخرى غير سارة. حيت  كانت بوابات المطار مغلقة. ولم تتمكن شركة الطيران العربية من نقلهم على متن طائرة أخرى إلى باريس إلا في اليوم التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *