in ,

مونبلييه: تحقيق بعد وفاة غامضة لمغربي صدمه قطار

أصيب رجل يبلغ من العمر 54 عامًا بقطار في مونبلييه الفرنسية في 10 أبريل 2022. بعد مرور أكثر من عام على هذه المأساة ، لا يزال اللغز قائمًا. المحققون غير قادرين على تحديد ما إذا كان حادثا أو انتحارا ، أو اغتيال.

وتوفيت الضحية على الفور بعد تعرضها لضرب عنيف في شارع إيزابيل إبيرنيرت ، بين شارع فيوسينس وشارع مورين ، ليس بعيدًا عن رونديليت ، بواسطة قطار إقليمي سريع TER آتي من سيت متجهًا إلى أوكسيتانيا . تشير الأوراق التي عثر عليها بحوزته إلى أنه يبلغ من العمر 54 عامًا، ولديه عائلة في مونبلييه ونيم. و حسب التحقيق الذي أجرته الشرطة الوطنية من الممكن أن يكون الرجل ضحية لحادث أو انتحار ، وهو الاستنتاج الذي دفع المدعي العام لمونبلييه إلى إغلاق الإجراء في 27 يونيو 2022 حسب المصادر المحلية انداك.

لكن ابنة الضحية ترفض هذه النتيجة التي توصل إليها التحقيق ، حيث كان والدها يتمتع بصحة جيدة ولم يكن مكتئبًا لدرجة الانتحار. تتساءل عائلته، كيف ولماذا وجد نفسه وحيدًا في مكان يصعب الوصول إليه ، في ضواحي محطة SNCF Saint-Roch. ،

و اليوم يطالب محاموا الأسرة ، السيد جاك مارتن وغيوم ريموند, من نقابة المحامين في مونبلييه ، من المدعي العام إعادة فتح الملف وإجراء تحقيق أكثر تعمقًا.

و من النتائج الأولية: اكتشف المحققون أن الضحية التقى بابنته في نيم في 23 مارس 2022 ، قبل أن يسافر إلى فاس في المغرب لاسترجاع سيارته التي تقطعت بها السبل في المملكة بسبب Covid-19. يقول إنه غادر المملكة على عجل لتسوية حالة طوارئ في فرنسا. و قد قام بحجز تذكرة طائرة فاس – نيم – فاس ، رحلة مقررة في 8 أبريل 2022 والعودة في 11 أبريل. لكنه شعر بتوعك أثناء الرحلة ، مما أجبر طائرة ريان إير على الهبوط بشكل عاجل في مطار برشلونة. و قد قضى 24 ساعة ببرشلونة و نصحه أطباء الطوارئ في المطار بإجراء تصوير بالرنين المغناطيسي عند عودته إلى فرنسا.

من برشلونة ، كيف وصل هذا الشخص البالغ من العمر 50 عامًا إلى مونبلييه حتى يجد نفسه على خط السكة الحديد هذا ، في كانت أفراد عائلته تعتقد أنه موجود في المغرب؟! لغز. هل اختطف لدى عودته من اسبانيا؟ .

 كشف تشريح الجثة الذي تم إجراؤه في قسم الطب الشرعي في مستشفى لابيروني عن وجود أتار غريبة على صدره وعمقه لأقطاب كهربائية من نوع مخطط كهربية القلب ، بينما لم يتم إجراء أي فحص كهربائي في برشلونة أو بعد وفاته. 

من خلال طلباعادة فتح تحقيق جديد ، تريد أسرة الضحية توضيح ظروف و ملابسات وفاته وتحديد ما إذا كان ذلك في الحقيقة حادثًا أم انتحارًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *